النوم الصحيح، في الوسادة الصحيحة

الوسادة اليمنى تسمح بوضع نوم محايد

توفر الوسادة اليمنى دعمًا مريحًا ، وتحافظ على رأسك ورقبتك وعمودك الفقري في وضع محايد طوال الليل.

الوضع الذي تنام فيه له آثار مباشرة على صحتك. يمكن أن يؤثر وضع النوم على تنفسك ، ومحاذاة العمود الفقري ، وحتى تجعد الجلد. هناك طرق مثبتة للحصول على نوم أفضل باستخدام الوسادة المناسبة ، مع كمية مناسبة من التعبئة ، والنوم في المواضع المناسبة.

معرفة كيفية النوم بشكل صحيح يمكن أن يحسن نوعية حياتك.

يعمل وضع النوم والوسادة معًا لتوفير الدعم لرأسك وعنقك وعمودك الفقري. من الناحية المثالية ، يتم الاحتفاظ بعمودك الفقري في ما يسمى بالوضع المحايد. يحافظ وضع النوم المحايد على كل الأجزاء والقطع الموجودة في ظهرك في وضع مثالي ، مما يمنع الضغط غير الضروري على الأقراص والعضلات والأعصاب. حافظ على محاذاة عمودك الفقري بشكل محايد وستتجنب الشعور بعدم الراحة (أو ما هو أسوأ).

سيساعدك وضع النوم المفضل لديك على تحديد أفضل نوع من الوسائد التي تناسبك.

وضع النوم الجانبي

الوسائد مع القليل جدا والكثير من لوفت

النوم على جانبك مع الوسادة الخاطئة يمكن أن يتعارض مع النوم وقد يؤدي إلى آلام خطيرة في الرقبة أو الظهر.

النوم على أحد الجانبين هو أكثر أوضاع النوم شيوعًا. بالنسبة لمعظم الناس ، إنها الطريقة الغريزية والأكثر راحة للنوم.

يفضل النائمون على الجانب وسادة عالية (أكثر سمكا).

هذا لمجرد وجود مساحة أكبر لملءها بين رأسك والمرتبة عندما تكون على جانبك مقابل أوضاع النوم الأخرى. عندما تستلقي على جانبك ، يجب أن تكون وسادتك سميكة بما يكفي لإبقاء عمودك الفقري مستقيماً ، لكن ليس سميكًا لدرجة تجعل رقبتك تنحني عن المحاذاة.

سيكون الأشخاص الذين ينامون على الجانب أكثر راحة على وسادة صلبة أو شديدة الصلابة.

من المشاكل الشائعة لمن ينامون على جانبهم أن وسادتهم تنهار ببطء تحت ثقل رؤوسهم أثناء الليل ، وتصبح رقيقة جدًا. سيؤدي فقدان الدعم هذا إلى ثني رأسك ورقبتك لأسفل ، مما يؤدي إلى إجهاد غير ضروري يمكن أن يؤدي إلى آلام الرقبة أو الظهر. إن طي الوسادة إلى نصفين أو استخدام أكثر من وسادة لن يعوض عن عدم كفاية الدور العلوي والدعم.


رجوع وضعية النوم

معظم الناس على دراية بالانزعاج المرتبط بوسادة ليست بالسمك الصحيح.

يبدو أن 14٪ منا عائدون. يوصي معظم خبراء النوم بالنوم على الظهر لأنه يشجع على وضعية نوم أفضل. يتم الاحتفاظ برأسك وعنقك وظهرك في وضع محايد ومريح دائمًا بينما تكون على ظهرك.

الأشخاص الذين ينامون في الظهر يفضلون الوسائد الرفيعة والمنخفضة. 

أفضل وسادة لمن ينامون على الظهر سوف تملأ الفراغ بشكل كاف بينك وبين المرتبة ، وترفع رأسك فقط بالارتفاع المطلوب لتحقيق الوضع المحايد. الوسادة السميكة جدًا ترفع رأسك عالياً. نتيجة لذلك ، تنحني رقبتك لأعلى ، مما قد يؤدي إلى إجهاد العضلات والأعصاب والأقراص.

على العكس من ذلك ، فإن الوسادة الرقيقة جدًا ستؤدي إلى انحناء نزولي غير مريح في رقبتك.

وسادة داعمة قابلة للطرق ستمنع التقلبات والإجهاد الجانبي للرقبة.

عندما تكون على ظهرك ، ستجذب الجاذبية رأسك إلى كتفك الأيمن أو الأيسر أثناء نومك. وسادة الظهر المثالية تجعل رأسك في وضع مستقيم نسبيًا ، أو مستقيماً ، في مواجهة السقف. هذا يقلل من الالتواء الجانبي في رقبتك.


وضع النوم في المعدة

ينام المعدة في رقبته

هذا الرجل سوف يشعر به غدا!

تجنب النوم على معدتك لأنه من الصعب الحفاظ على وضع نوم محايد.

النوم على بطنك يدفع رأسك وعمودك الفقري إلى انحناء تصاعدي غير طبيعي. البقاء في هذا الوضع لساعات متتالية ليس جيدًا لظهرك أو رقبتك ويمكن أن يؤدي إلى إزعاج كبير ونوم لا يهدأ.

لا يمكنك تغيير وضع النوم الخاص بك؟ من ينامون في المعدة يفضلون الوسائد منخفضة الارتفاع. 

يحتاج الأشخاص الذين ينامون في المعدة إلى ملء وسادتهم بدرجة أقل بكثير من الشخص الذي ينام على جانبه أو ظهره. إذا كنت تنام على بطنك بوسادة سميكة جدًا (معظم الوسائد التقليدية) ، سينثني عمودك الفقري بزاوية من المرجح أن تسبب الأوجاع أو الآلام أو التنميل.

سيساعد نوع الوسادة القابلة للتنفس التي لا تحتفظ بالحرارة على إبقاء نائمين المعدة باردًا.

نظرًا لأنه يتم توجيه أنفاسك الزفير لأسفل نحو وسادتك ، فمن المفيد استخدام نوع وسادة لا يحتفظ بالحرارة. يمكن أن تصبح معظم حشوة الوسادة التقليدية دافئة جدًا إذا كنت تنفخ فيها الهواء الساخن طوال الليل.


وضع نومك مهم.

قد يبدو من المستحيل التحكم في الوضع الذي تنام فيه لأنك لا تدرك أثناء النوم. إذا كانت وضعية نومك سيئة ، فمن الممكن إجراء تغيير. يمكن للعادات الجيدة أن تحدث فرقًا كبيرًا في مقدار ونوعية النوم الذي تحصل عليه.

عند النوم ، أو إذا استيقظت في الليل ، ابذل جهدًا واعيًا لاتباع الإرشادات التالية:

  • حافظ على رأسك ورقبتك مستقيمين ، في وضع محايد ، وتجنب أي تقلبات وانحناءات في عمودك الفقري.
  • استخدم وسائد قابلة للطرق تتناسب مع رقبتك وعمودك الفقري أثناء تغيير وضعيتك طوال الليل.
  • وفقًا لمايو كلينيك ، فإن "وضع النوم الأكثر شيوعًا يكون على جانبك ، مع محاذاة الساقين والوركين والثني. نظرًا لأن هذا الوضع يترك ساقك غير مدعومة ، تميل الركبة العليا والفخذ إلى الانزلاق للأمام والراحة على المرتبة ، وتدوير العمود الفقري السفلي. قد يساهم هذا الدوران الطفيف في آلام الظهر أو الورك. لمنع حدوث هذه المشكلة ، ضع وسادة بين ركبتيك وفخذيك ... إذا كنت تنام على ظهرك ، ضع وسادة تحت ركبتيك للمساعدة في الحفاظ على المنحنى الطبيعي لأسفل الظهر. يمكنك تجربة منشفة صغيرة ملفوفة أسفل ظهرك للحصول على دعم إضافي. ادعم رقبتك بوسادة. "

كيف أجد الوسادة المناسبة؟

إن ضغط المنتجات المغلفة بالبلاستيك في المتجر المحلي ليس طريقة للعثور على أفضل وسادة. في النهاية ، يُفضل اختبار وسائد القيادة في سريرك. تحقق من سياسة الإرجاع الخاصة بالشركة المصنعة وتأكد من قدرتك على تجربتها لمدة أسبوع على الأقل. إذا لم يكن ذلك مناسبًا لك ، فقم بإلقائه مرة أخرى في الصندوق وأعده.

أنت تقضي ثلث حياتك ورأسك مستلقيًا على وسادة ، لذا فإن القليل من التسوق والتجريب الإضافي يستحق ذلك تمامًا.

لدي توصية تعمل بشكل جيد لجميع أوضاع النوم!

في حال لم تكن قد خمنت ، فنحن معجبون كبيرون وسائد من الحنطة السوداء. لقد بدأنا في تصنيعها وبيعها بأنفسنا. حشو بدنها الفريد يجعلها مريحة للغاية لجميع أوضاع النوم.

وسائد الحنطة السوداء فعالة للغاية في توفير دعم متساوي ومتسق لرأسك ورقبتك.

ستتوافق الآلاف من الهياكل الصغيرة تمامًا مع المسافة بين رأسك والمرتبة مما يزيل نقاط الضغط التي يحتمل أن تسبب الألم في رقبتك وظهرك. توفر وسائد الحنطة السوداء دعمًا ثابتًا وثابتًا يحافظ على وضع رأسك ورقبتك بشكل مريح طوال الليل.

وسادات الحنطة السوداء قابلة للتعديل.

وسائد الحنطة السوداء عالية الجودة لها سحاب دائمًا. يسمح السحاب بتعديل كمية الحشو في الوسادة. ونتيجة لذلك ، يمكنك الاتصال بسمك وسادتك بحيث تكون مناسبة لك تمامًا. ببساطة قم بإضافة أو إزالة حشوة بدن الحنطة السوداء.

وسائد الحنطة السوداء قابلة للتنفس.

يخلق الشكل غير المنتظم والمجوف لهياكل الحنطة السوداء مجالًا جويًا داخل وسادتك. ينتج عن طبيعتها القابلة للتنفس وسادة باردة وجافة ، مما يمنحك "الجانب البارد من الوسادة" تأثير طوال الليل.

وسائد الحنطة السوداء مصنوعة من مواد متجددة طبيعية.

تحتوي العديد من أنواع الوسائد الشعبية البولي يوريثين أو رغوة البوليستر التي يمكن أن تنبعث منها السموم والمواد المسببة للسرطان هذا ليس جيدًا لك أو لبيئتنا. ليس هناك أي معنى للمخاطرة بصحتك أو ملء مقالب القمامة لدينا بالنفايات السامة!

علاوة على ذلك ، تستفيد محاصيل الحنطة السوداء قليلاً من الأسمدة الكيماوية. إنه خالي من العديد من الملوثات الموجودة في أنواع المحاصيل الأخرى وهو آمن لأسرتك وبيئتك. الهياكل قابلة للتسميد ، مما يساعد على تقليل النفايات غير الضرورية في مدافن النفايات لدينا. كما أنه يحافظ على تربتنا صحية وغنية بالمغذيات للأجيال القادمة. أخيرًا ، وسائد الحنطة السوداء لا تحتوي على المنتجات الحيوانية للراغبين في أسلوب حياة نباتي.

شارك هذا المقال

رايك يهمنا

اترك تعليق

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.