12 من أفضل الخضروات لتناولها يوميًا لنمط حياة صحي

الخام الغذاء

الخضار مليئة بالعناصر الغذائية: الفيتامينات والألياف والمعادن. مجرد إضافة القليل إلى نظامك الغذائي يمكن أن يحسن صحتك العامة! إليك 12 من أفضل الخضروات التي يمكن تناولها يوميًا لنمط حياة صحي:

1. سبانخ

سبانخ في وعاءتعد الخضروات الورقية من أفضل الخضروات التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي اليومي. السبانخ مليء بمضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. كما أنه يحتوي على فيتامينات A و K ، ويحتوي كوب واحد من السبانخ النيئة على 7 سعرات حرارية.

2. جزر

من المعروف أن الجزر يساعد في البصر لأنه يحتوي على حوالي 4 أضعاف الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ. كما أنه يحتوي على بيتا كاروتين ، أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع السرطان.

3. بروكلي

البروكلي هو جزء من عائلة الخضروات الصليبية. تحتوي هذه الخضروات على مادة السلفورافان ، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. يحتوي على فيتامينات K و C بالإضافة إلى حمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم.

4. براعم بروكسل

براعم بروكسل كاملة في وعاء بني بجانب براعم بروكسل ومنديل أخضربراعم بروكسل هي أيضًا جزء من عائلة الخضروات الصليبية. أنها تحتوي على نفس الفيتامينات والمعادن مثل البروكلي. تحتوي براعم بروكسل أيضًا على مركب kaempferol ، وهو مركب يقلل من خطر تلف الخلايا.

5. البطاطا الحلوة

مثل الجزر ، تحتوي البطاطا الحلوة على بيتا كاروتين ، وهو نوع من فيتامين أ ، لمحاربة السرطان وتحسين صحة العين. البطاطا الحلوة مفيدة لمرضى السكر لأنها منخفضة على مقياس مؤشر نسبة السكر في الدم وغنية بالألياف.

6. الفطر

يساهم الفطر في المساعدة في الإدراك وصحة القلب والوقاية من الأمراض. إنها بديل رائع للحوم لأنها تحتوي على البروتين والألياف. يحتوي الفطر أيضًا على فيتامينات ب و د.

7. نبات الهليون

يعتبر الهليون من أفضل الخضروات التي يمكن تناولها يوميًا. تحتوي سيقان الهليون على عدد قليل من السعرات الحرارية ولكنها تحتوي على الكثير من الألياف. لديهم أيضًا حمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ك. الهليون يمكنه حماية الكبد من السموم.

8. البنجر

البنجر الخام على سطح خشبييمكن أن يحسن البنجر صحة القلب. يمكن أن يكون لهذه الخضار المضادة للالتهابات والأكسدة آثار إيجابية على ضغط الدم والإجهاد التأكسدي. لديهم مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحارب مشاكل الأعصاب السكري.

9. الفلفل

هل تعلم أن الفلفل الحلو يحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال؟ كما أنها تحتوي على فيتامين ب 6 ، والفولتا ، وبيتا كاروتين. يحتوي الفلفل الحلو على مضادات أكسدة تساعد في حماية بصرك.

10. البصل

يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تم ربطها بمنع السرطان. لديهم فيتامين سي ، ب 6 ، والمنغنيز. تم ربط مركبات معينة في البصل بتقليل الإصابة بسرطان المعدة والبروستاتا.

11. ثوم

يحتوي الثوم على مادة الأليسين وهو مركب مرتبط بفوائده الصحية العديدة. تشير الدراسات إلى أنه يمكن استخدام الثوم لتنظيم نسبة السكر في الدم والمساهمة في صحة القلب. إن طهي الثوم يفقد بعض فوائده الصحية ، لذا فإن تناوله نيئًا هو الأفضل.

12. طماطم

ثلاث طماطم حمراء على سطح خشبيتعتبر الطماطم فاكهة من الناحية الفنية ، لكن الناس يعاملونها كخضروات ، ويقرنونها في العديد من أطباق الخضار. تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم وفيتامين سي.يرتبط اللايكوبين الموجود في الطماطم بتقليل خطر الإصابة بالسرطان ، وكذلك بيتا كاروتين. تحتوي الطماطم أيضًا على مركبات تساعد في صحة البصر.

هذه ليست سوى بعض من أفضل الخضروات لتناولها يوميًا ؛ سيساعدك دمج أي خضروات في توجيهك إلى تغيير نمط حياتك بشكل أكثر صحة. يمكنك إعداد العديد من الأطباق المختلفة بنكهات متنوعة! نأمل أن تساعدك قائمتنا لأفضل الخضروات التي يمكن تناولها يوميًا في تحقيق أهدافك الصحية.

شارك هذا المقال