حافظ على صحة عينيك

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للحفاظ على صحة عينيك وحماية رؤيتك.

يقولون العيون هي نافذة الروح. لا نعرف ما إذا كان هذا صحيحًا ، ولكن ما نعرفه أن وجود عيون صحية تمامًا - رؤية ممتازة وعيون صافية ، خالية من الألم أو أعراض أخرى - أمر بالغ الأهمية لصحتك ورفاهيتك. الخبر السار هو أنه من السهل معرفة المزيد عن مشاكل العين والأعراض والعلاجات التي ستبقيك في حالة جيدة.

احصل على فحص شامل للعين المتوسعة

يعد إجراء فحص العين المتوسعة أمرًا بسيطًا وغير مؤلم - وهو أفضل شيء يمكنك القيام به لصحة عينيك!

حتى لو شعرت عيناك بصحة جيدة ، فقد تكون لديك مشكلة ولا تعرفها. ذلك لأن العديد من أمراض العيون ليس لها أي أعراض أو علامات تحذيرية.

يعد فحص العين الموسع هو الطريقة الوحيدة للتحقق من العديد من أمراض العيون في وقت مبكر ، عندما يكون علاجها أسهل. 

اكتشف ما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض العيون

يزيد التقدم في السن من خطر الإصابة ببعض أمراض العيون. قد تكون أيضًا أكثر عرضة للإصابة ببعض أمراض العيون إذا كنت:

  • يعانون من زيادة الوزن أو السمنة
  • لديك تاريخ عائلي من أمراض العيون
  • هل الأمريكيون من أصل أفريقي أو من أصل إسباني أو أمريكي أصلي

يمكن أن تؤدي الحالات الصحية الأخرى ، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم ، إلى زيادة خطر الإصابة ببعض أمراض العيون. على سبيل المثال ، الأشخاص المصابون بمرض السكري معرضون لخطر الإصابة اعتلال الشبكية السكري - حالة في العين يمكن أن تسبب فقدان البصر والعمى.

إذا كنت قلقًا من احتمال تعرضك لخطر الإصابة ببعض أمراض العيون ، فتحدث إلى طبيبك. قد تكون قادرًا على اتخاذ خطوات لتقليل المخاطر.

تعرف على التاريخ الصحي لعائلتك. تحدث مع أفراد عائلتك لمعرفة ما إذا كان لديهم أي مشاكل في العين. تتوارث بعض أمراض العيون وحالاتها في العائلات مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر or زرق. تأكد من إخبار طبيب العيون الخاص بك إذا كان هناك أي أمراض عيون في عائلتك.

رعاية صحتك

يمكن لحماية صحتك العامة أن تقطع شوطًا طويلاً نحو الحفاظ على صحة عينيك! من المهم اتخاذ خيارات صحية والاعتناء بنفسك جيدًا.

ضع في اعتبارك أن العادات الصحية مثل الأكل الصحي والنشاط يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض وحالات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في العين أو الرؤية ، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم. اتبع هذه النصائح من أجل رؤية صحية:

أكل الأطعمة الصحيةتأكد من تناول الكثير من الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ واللفت والكرنب. تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية - مثل السلمون والتونة والهلبوت - مفيد لعينيك أيضًا.

 

الحصول نشط. يساعدك النشاط البدني على البقاء بصحة جيدة. يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بحالات صحية يمكن أن تسبب مشاكل في صحة العين أو الرؤية - مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

 

اترك التدخينإن التدخين ليس مضرًا لرئتيك فحسب - بل يمكن أن يؤذي عينيك أيضًا! يزيد التدخين من خطر الإصابة بأمراض مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين - ويمكن أن يضر العصب البصري.

 

 

حماية عينيك

كل يوم ، يمكنك اتخاذ خطوات بسيطة للحفاظ على صحة عينيك. استخدم هذه النصائح لحماية عينيك من الأشياء التي يمكن أن تضر بها:

البس نظارة شمسيةاحمِ عينيك من الشمس بارتداء النظارات الشمسية - حتى في الأيام الملبدة بالغيوم! تأكد من البحث عن النظارات الشمسية التي تحجب 99 إلى 100 في المائة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (أ) و (ب).

 

ارتدِ نظارات واقيةتم تصميم النظارات والنظارات الواقية لحماية عينيك أثناء بعض الأنشطة ، مثل ممارسة الرياضة أو القيام بأعمال البناء أو إجراء إصلاحات في المنزل. يمكنك شرائها من معظم مزودي العناية بالعيون وبعض متاجر السلع الرياضية.

 

امنح عينيك قسطا من الراحةقد يؤدي النظر إلى الكمبيوتر لفترة طويلة إلى إجهاد عينيك. أرح عينيك عن طريق أخذ قسط من الراحة كل 20 دقيقة للنظر إلى شيء على بعد حوالي 20 قدمًا لمدة 20 ثانية.

 

إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة ، فاتخذ خطوات لمنع التهابات العين. اغسل يديك دائمًا قبل وضع العدسات اللاصقة أو إخراجها. تأكد من تطهير العدسات اللاصقة واستبدالها بانتظام.