5 فوائد صحية لشرب الماء

شراب بارد نظيف نظيف
الصورة عن طريق Pixabay Pexels.com

عندما تشعر بالعطش أو الجفاف ، لا يوجد شيء أفضل من كوب من الماء! بعد كل شيء ، يتكون جسمك من 60 في المائة من الماء ، وأنت تفقد الماء باستمرار من خلال العرق والتبول. بينما من الواضح أن الماء ضروري لبقائنا ، فهناك أيضًا العديد من الفوائد الصحية التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم! فيما يلي 5 فوائد صحية رائعة لشرب الماء:

1. يحافظ على وظائف الأمعاء الطبيعية

امرأة تشرب الماء
محرر المدينة | مجلة أبو ظبي

إذا كنت تعاني من الإمساك ، فقد لا تشرب كمية كافية من الماء! عندما تكون رطبًا بشكل كافٍ ، فإن الماء يحافظ على حركة الأشياء عبر الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك. إذا لم يحصل جسمك على كمية كافية من الماء ، فسيسحب القولون الماء من البراز للحفاظ على الترطيب ، مما يؤدي إلى مشاكل الإمساك. أفضل مزيج لمحاربة الإمساك هو تناول الكثير من الماء والألياف ، والتي ستعمل في انسجام تام للحفاظ على عمل الأمعاء بشكل صحيح.

2. يوازن سوائل الجسم

من الفوائد الصحية الأخرى لشرب الماء أنه يوازن سوائل الجسم ، التي تعمل على المساعدة في الهضم ، ونقل العناصر الغذائية ، والدورة الدموية ، والامتصاص ، والحفاظ على درجة حرارة الجسم. إذا كنت تعاني من نقص في السوائل ، فسوف تشعر بالعطش ، لذا حاول أن تشرب الماء على الفور. حاول أن تتجنب الكحوليات عندما يكون لديك نقص في السوائل لأنه لا يتداخل مع تواصل الدماغ والكلى فحسب ، بل يتسبب أيضًا في إفراز فائض للسوائل التي يمكن أن تؤدي إلى الجفاف.

3. يساعد على التحكم في السعرات الحرارية

زجاجة ماء تصب في الزجاج
محرر المدينة | مجلة أبو ظبي

إذا كنت قد اتبعت نظامًا غذائيًا في أي وقت مضى ، فربما تكون قد سمعت عن مزاعم أن شرب المزيد من الماء يمكن أن يقلل من وزن جسمك عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية. في حين أن الماء لا يعمل أي سحر معين لفقدان الوزن ، إلا أنه يمكن أن يكون بالتأكيد بديلاً فعالاً للمشروبات عالية السعرات الحرارية مثل الصودا. أيضًا ، إذا كنت تشرب بعض الماء قبل الوجبة بحوالي 30 دقيقة ، فقد يجعلك ذلك تشعر بالشبع وتقليل احتمالية الإفراط في تناول الطعام. من الأفضل شرب الماء البارد لأن جسمك سيستخدم سعرات حرارية إضافية لتسخين الماء لدرجة حرارة الجسم.

4. ينشط عضلاتك

إن شرب كمية كبيرة من الماء ينشط عضلاتك لمساعدة خلاياك في الحفاظ على توازن السوائل والشوارد. إذا كنت تخطط لجلسة تمرين ، يجب أن تشرب حوالي 17 أوقية من الماء قبل ساعتين من ممارسة الرياضة. أثناء التمرين ، يجب أيضًا شرب الماء على فترات منتظمة لتعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق. إذا لم تحافظ على رطوبتك ، فمن المحتمل أن يتأثر أداؤك البدني.

5. يحافظ على صحة الجلد

امرأة تفحص الجلد في المرآة

عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية لشرب الماء ، فقد يكون مفيدًا لبشرتك! وذلك لأن بشرتك تحتوي على كمية كبيرة من الماء وتوفر حاجزًا ضد فقدان السوائل الزائد. في حين أن شرب الماء بكميات كبيرة لن يمحو أي تجاعيد أو خطوط دقيقة ، فإن الجفاف يجعل بشرتك تبدو أكثر جفافاً وتجاعيدًا ، يمكنك أيضًا استخدام مرطب كحاجز مادي للمساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك.

الآن بما أنك تعرف الفوائد الصحية الرائعة لشرب الماء ، اسكب لنفسك كوبًا من الماء المنعش واستمتع بنمط حياة صحي!

مصدر

شارك هذا المقال